|
فهرسة فهرسة
الاخبار

آخر الأخبار

الاخبار
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

Apple: "إليك سبب الذي يجعلك تتخلي عن منفذ iPhone Lightning لشاحن قياسي فكرة سيئة"

تدفع شركة Apple تكاليف الاستشارات لشرح سبب عدم قيام الشاحن القياسي الإلزامي بمساعدة البيئة.
أبدت شركة آبل ، شركة تصنيع الآي فون ، ردها غير المفاجئ على اقتراح المفوضية الأوروبية بشاحن هاتف قياسي. وفقًا لشركة Apple ، ستعمل هذه القاعدة على خنق الابتكار ولن تساعد البيئة.
تحب Apple تعزيز الفوائد الخضراء لبرنامجها التجاري ، لكن الشركة التي مقرها كوبرتينو لا تتفق مع فكرة أوروبا بأن شاحن قياسي للهواتف الذكية سيكون مفيدًا لبيئة القارة.

حدد سياسيو الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من هذا الشهر خططًا لتطبيق لوائح أكثر صرامة لجعل شركات صناعة الهواتف الذكية تتوافق مع تقديم موصل قياسي ، بهدف رئيسي هو تقليل أطنان النفايات في الملحقات التقنية.

SEE: دليل IT pro إلى توافق الناتج المحلي الإجمالي (PDF مجانًا)

كان لدى الاتحاد الأوروبي قواعد طوعية سارية خلال العقد الماضي ، لكن يعتقد الساسة أنهم لم يكونوا فعالين في الحد من الهدر.

يقول أشخاص في سياسة Apple أن الصناعة لا تحتاج إلى توحيد أوروبي لأن الصناعة بأكملها - باستثناء Apple - تتجه نحو USB-C.

وقالت ابل في بيان لرويترز "نعتقد أن التنظيم الذي يفرض التوافق بين نوع الموصل المدمج في جميع الهواتف الذكية يخنق الابتكار بدلا من تشجيعه وسيضر المستهلكين في أوروبا والاقتصاد ككل."

وقال "نأمل أن تستمر المفوضية (الأوروبية) في البحث عن حل لا يقيد قدرة الصناعة على الابتكار".

اعتمدت Apple USB-C لأجهزة MacBooks ، ولكن على عكس جميع صانعي أجهزة Android تقريباً ، تستخدم Apple موصل Lightning لجهاز iPhone ، لأنه يمنح الشركة مزيدًا من التحكم.

وقالت أبل: "لقد تم شحن أكثر من مليار جهاز من أجهزة Apple باستخدام موصل Lightning بالإضافة إلى نظام إيكولوجي كامل لمصنّعي الأجهزة والملحقات الذين يستخدمون Lightning لخدمة عملائنا بشكل جماعي".

"سيكون للتشريع تأثير سلبي مباشر عن طريق تعطيل مئات الملايين من الأجهزة النشطة والملحقات المستخدمة من قبل عملائنا الأوروبيين وحتى المزيد من عملاء أبل في جميع أنحاء العالم ، وخلق حجم غير مسبوق من النفايات الإلكترونية ومضايقات المستخدمين إلى حد كبير."

على الرغم من أن الأميركيين قد يسخرون من القواعد المتشددة من ساسة الاتحاد الأوروبي ، إلا أن شركة آبل خلقت صداعًا باهظ التكلفة للعديد من المستهلكين بسبب اختياراتها لشحن الكابلات.

تم اعتماده USB-C لطرز iPad Pro الجديدة ، لكن iPhone لا يزال خارج حدود USB-C ، مما يعني أن المستهلكين بحاجة إلى استخدام مجموعة من الموصلات.

يعد بيان Apple الجديد عبارة عن نسخة قليلة من الخط الذي اتخذته العام الماضي ، بحجة أن التنظيم الأوروبي "سيجمد الابتكار بدلاً من تشجيعه". يأمل الساسة الأوروبيون أن تقلل اللائحة من 51000 طن من النفايات سنويًا في أجهزة شحن قديمة عبر الاتحاد الأوروبي.

في ذلك الوقت ، جادلت Apple أيضًا في بيان مثير للخوف من أن تشريع الكابلات "من شأنه أن يجعل الأجهزة والملحقات المستخدمة من قبل ملايين الأوروبيين ومئات الملايين من عملاء Apple في جميع أنحاء العالم" قديمة.

يُعتقد أن Apple تخطط في نهاية الأمر لإزالة منفذ Lightning على iPhone في محاولة لجعل هواتفها الرئيسية لاسلكية تمامًا.

ترى: هل تجعل هذه الأخطاء شحن فون؟

وجاء بيان شركة أبل الجديد في أعقاب دراسة أجرتها شركة كوبنهاغن للاقتصاد في الدنمارك ، والتي خلصت إلى أن قانون الشاحن الأوروبي المشترك سيكلف المستهلكين أكثر بكثير من أي فوائد بيئية يمكن أن تقدمها.

وكتب موقع كوبنهاجن للاقتصاد: "إن الضرر الذي يلحقه المستهلك من نوع الرابط الموحد الذي تفرضه اللوائح التنظيمية (1.5 مليار يورو على الأقل) [1.66 مليار دولار] يفوق بشكل كبير أي فوائد بيئية مرتبطة بها (13 مليون يورو) [14.3 مليون دولار]".

"على هذا الأساس ، بالنظر إلى مركزية فوائد المستهلك في تقييم السياسة ، من غير المرجح أن تحقق مبادرة الشاحن المشترك التي تفرض نوع موصل واحد نتائج اجتماعية اقتصادية إيجابية."

أجرت الشركة الاستشارية دراسة استقصائية وادعت أنها وجدت ، في المتوسط ​​، أن لدى المستهلكين كابل واحد في الاستخدام المنتظم لكل جهاز وأن نصف الأسر يستخدمون بالفعل موصلًا واحدًا لجميع الأجهزة المحمولة ، مما يعني أن نصف السكان لن يقوموا بتقليل الكابلات الاستهلاك إذا تم تكليف معيار.
زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة فهرسة وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع

مدونة فهرسة هي مدونه عربية عراقية تهتم بكل شي من اخبار الفن والفنانين والرياضه وكل ما ينمي وعي الانسان واهتماماته والفيديوهات الاكثر مشاهده والشعبيه والروابط واقصص الطويله والقصيره والمقالات والافلام العربيه والهنديه والاجنبيه انشات في 2019 وكان الغرض منها تقديم كل ما هو جديد ,

جميع الحقوق محفوظة

فهرسة

2020